5 مخاطر قد تهدد حاسوبك المحمول

مع تطور عصر التكنولوجيا وعالم الانترنت أصبح الكثير من الناس يحبون أجهزة الحواسيب المحمولة، نظرا لصغرها وخفتها وبساطته حيث يمكن الانتقال بها من مكان إلى آخر في حقيبة صغيرة مثل حقيبة الملفات، وهذه هي أهم حسنة في هذه الحواسيب المحمولة، ولكن رغم هذه الميزات هناك بعض المساوئ لهذا النوع من أجهزة الكمبيوتر.

وسوف نتعرف في هذه المقالة على  خمسة مخاطر قد تهدد حاسوبك المحمول كالتالي:

اخطار تهدد الحاسوب المحمول

1- النقل والحركة

كما سبقت الاشارة الى ذلك انه تم تصميم الحواسيب المحمولة لجعل عملك أسهل خاصة للذين يعملون خارج مقرات العمل وينتقلون من مكان إلى آخر. 
وهذا الامر في الحقيقة ميزة جيدة إلا انها قد تشكل خطورة على حاسوبك، وقد تعرض حاسوبك المحكول للخطر ومن بينها السقوط والتعرض للكسر سواء في الشاشة أو الهيكل العام للحاسوب، أو فقدان البيانات خصوصا في الأقراص الصلبة التي تتأثر بالحركة لانها ميكانيكية.

2 - السوائل

في اوراق الارشادات هناك تحذيرات لتجنب الأكل أو الشرب على جهازك المحمول، لكن ان أغلب الناس غير مهتمة بتاتا بتلك النصائح والتوجيهات.
وهذا الامر قد يشكل خطورة على حاسوبك المحمول وقد يكون سبابا مباشراً لتعطله، فمثلا القهوة والمياه والعصائر والمشروبات الغازية الأخرى هي من أكبر المخاطر التي تهدد حاسوبك المحمول. 
لهذا السبب يجب عليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة بشأن هذا الامر.

3- النسيان

بعد ان اصبحت هذه الحواسيب أخف وزنا وأرق شكلا، وهذا ما قد يحغلك تنسى حاسوبك في احد الأماكن العامة كالمقاهي والمكتبات العامة ..الخ .
لذلك تحتاج إلى الانتباه أكثر وأن تكون حذرا حتى لا تفقد حاسوبك.

3- الغبار

أغلب الحواسيب المحمولة يتم تجهيزها بفتحات التهوية وفجوات التبريد، وهذا ما قد يجعل  الأوساخ والغبار تجد طريقا سهلا إلى مكونات الحاسوب الداخلية. 
لذلك يجب عليك تنظيف المكان الذي تعمل عليه، مع الحرص دائما وبشكل دوري على تنظيف حاسوبك المحمول.

5- البطانية

البطانية للنوم وليست للعمل أو وضع حاسبوك المحمول عليه، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة ليست وسيلة جيدة لأجهزة الحواسيب المحمولة، وذلك لان السطح الذي تضع فيه حاسوبك ليس مستوي، واضف الى ذلك ان البطانية والأغطية الأخرى تسد منفذ الهواء مما يجعل الحرارة تبقى في داخل الحاسوب ككا يسبب ارتفاع متزايد في الحرارة.

ولعل خير الكلام ما قل ودل، وقد اوردت لكم اهم خمسة مخاطر التي قد تهدد بالفعل حاسوبك المحمول بايجاز واقتضاب، على امل ان تنتبهوا جيدا لمثل هذه الامور وتقوموا بالحذر منها ولا تهملوها...

0/اضف تعليقك هنا

مرحبا بك، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك