طرق النسخ الاحتياطي لملفاتك

في هذا العصر التقني الذي نعيش فيه، أصبحت أجهزة الكمبيوتر أكثر أهمية الآن مما كانت عليه في الماضي، حيث يتم عمل الكثير على الكمبيوتر هذه الأيام، من دفع الفواتير إلى كسب لقمة العيش. لذلك، فإن البيانات التي لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مهمة للغاية.

من بين البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد يكون لديك صور وذكريات ثمينة لا تريد فقدانها. 

وبغض النظر عن مدى تطور أجهزة الكمبيوتر، فإنها ستظل تتعطل أو تواجه مشكلات أخرى يمكن أن تؤدي إلى فقدان البيانات. لهذا السبب، يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك أمرًا مهمًا للغاية.

في حين أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إجراء نسخ احتياطي لبياناتك، فإن قرص CD Rom هو الأسهل وسرعان ما يصبح الأكثر شيوعًا أيضًا. مثل طرق النسخ الاحتياطي الأخرى، يحتوي القرص المضغوط على عيوب، على الرغم من أنه يحتوي على مزايا أكثر مما يقدمه لك من العيوب.

النسخ الاحتياطي لملفاتك

واحدة من أفضل الحقائق حول النسخ الاحتياطية للأقراص المدمجة هي حقيقة أنه سيتم تخزين القرص على أقراص مضغوطة. يمكن لقرص بيانات CD-R القياسي استيعاب ما يصل إلى 700 ميجابايت من البيانات، وهو عدد كبير من الملفات، يمكنك تخزين الصور والمستندات والبرامج وأي شيء آخر يخطر ببالك على قرص مضغوط، بما في ذلك المجلدات الكاملة المليئة بالملفات والبيانات.

إذا كنت تستخدم وسائط CD-RW، والتي تُعرف أيضًا باسم الأقراص القابلة لإعادة الكتابة، فستتمكن من متابعة إضافة البيانات حتى يمتلئ القرص. يمكنك أيضًا إعادة الكتابة فوق البيانات الموجودة على هذه الأقراص أيضًا، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يقومون باستمرار بتحديث المستندات التي يحتاجون إلى الاحتفاظ بها.

إذا كنت تستخدم أقراص بيانات CD-R القياسية، فلن تتمكن من إضافة المزيد من البيانات إليها. بمجرد إضافة المعلومات إلى القرص الخاص بك، هذا كل شيء. يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت تريد الاحتفاظ بالبيانات كما هي، وتعلم دون أدنى شك أنه سيتم نسخها احتياطيًا متى احتجت إليها.

نظرًا لأن أسعار أجهزة حرق الأقراص المدمجة والأقراص المدمجة رخيصة جدًا هذه الأيام، يمكن لأي شخص تحملها. فهي لا تكلف ما كانت عليه منذ سنوات، وهذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة عندما يتعلق الأمر بالنسخ الاحتياطي لبياناتك. 

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر أحدث، فمن المحتمل أن يكون قد تم تضمين ناسخ الأقراص المضغوطة معه. أما إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم، يمكنك شراء ناسخ أقراص مضغوطة وبعض الأقراص مقابل القليل من لا شيء.

أفضل شيء في نسخ البيانات احتياطيًا باستخدام الأقراص المضغوطة هو حقيقة أنها أكثر موثوقية من الأقراص المرنة، وأسهل في الوصول إليها من النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت، وستستمر معك مدى الحياة. 

وإذا كانت لديك بيانات مهمة تحتاج إلى نسخها احتياطيًا، فيمكنك أن تطمئن إلى أن القرص المضغوط هو وسيلة ممتازة لعمل نسخة احتياطية من معلوماتك.

0/اضف تعليقك هنا

مرحبا بك، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك