كيفية كتابة محتوى يظهر بالصفحة الأولى على جوجل

كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو SEO ويظهر بالصفحة الأولى على جوجل؟

الكثير من أصحاب المواقع وكاتبي المحتوى يجدون صعوبة عندما يُريدون تهيئة الموقع لمحركات البحث، فلا يعرفون كيفَ يضبطوا القواعد الخاصة بالسيو، على الرغم من أن عملية تركيزهم في المحتوى الذي يُقدمونهُ كفيلة بأن تجعل الموقع يتصدر في النتائج الأولى، بل أن القارئ يقوم بنفسهُ بالبحث عن الموقع والدخول إليهِ بشكل مُباشر نتيجة جدوى المعلومات التي وجدها بهِ في الزيارة السابقة. 

لذلك سوف نتعلم معًا مجموعة من القواعد الذهبية التي تُساعدك على كتابة محتوى متوافق مع السيو والتصدر بهِ عبر محركات البحث المختلفة.

اصدر الصفحة الاولى على جوجل

نصائح لكتابة محتوى متوافق مع السيو SEO:

1- كتابة محتوى حصري: 

دائما ابحث عن التميز؛ فهو سر النجاح، والمحتوى هو عامل الجذب الوحيد الذي يشّد القارئ إلى مَوقعك، فقدم دائمًا محتوى حصري وجديد، ولابد أن تكون المعلومات التي يحتويها مُفيدة وصحيحة تمامًا، وحاول كتابتها بأسلوبك الشخصي بطريقة سلسلة ومبسطة تجعل مقالك متفرد وحصري، و لا تقل عدد الكلمات عن 350 كلمة وكلما زادت عدد الكلمات كان أفضل. 

2- الإيجاز وعدم الإطالة المفرطة: 

حاول بقدر الإمكان أن تجعل الموضوع قصير وبسيط؛ حتى لا يشعر القارئ بالملل عند تصفح الموضوع، كما لابد أن يكون الحديث في صميم الموضوع، والبعد التام عن التفرعات التي تشتت القارئ وتجعلهُ يترك الموقع ويخرج، وهو ما يُعطي مؤشرات سلبية لمحركات البحث عن موقعك، فمعظم الخبراء ينصحون بأن تتراوح فترة قراءة الموضوع بين خمسة دقائق وعشرة دقائق كحد أقصى. 

3- الحكمة في استخدام الكلمات المفتاحية: 

عليكَ اختيار الكلمة المفتاحية التي سوف يقوم المقال عليها بدقة، وبعد ذلك تقوم باستخدامها في المقال بمنتهى الذكاء والحنكة، بحيثُ تأتي دائمًا في سياق الكلام ومضمونهُ، فلا تقوم بتكررها العديد من المرات في ظل عدم الحاجة إليها، فهذا يجعل الزائر يشعر بالنفور من المقال، فمن المعروف أنه من ضمن قواعد السيو أن يتم ذكر الكلمة المفتاحية في الترويسة الأولىh1 وكذلك الترويسة الثانية h2، وكذلك يتم ذكرها في المقال بنسبة لا تتجاوز نصف بالمائة من عدد الكلمات الإجمالي، فإذا كان عدد الكلمات 1000 كلمة لا يجوز أن تتكرر الكلمة المفتاحية أكثر من 5 مرات بالمقال، واحرص على أن يكون عنوان المقال حوالي 70 حرف أو مقارب لذلك.

4- ضع رابط في مقالك: 

حاول أن تربط المواضيع داخل مدونتك ببعضها، وذلك يكون عند طريق وضع رابط لمقالة أخرى داخل الموضوع، فهذا يجعل الزائر يذهب ليقرأ الأخرى، وبالتالي يبقي مُدة طويلة في الموقع، وهو ما يُعطي محركات البحث مؤشرات إيجابية حول الموقع، وهذا يساعد في أرشفة موقعك بشكل جديد، فلا تهمل ابداً وضع روابط داخلية بمقالك. 

5- استخدام الصور: 

احرص على استخدام الصور المرتبطة بالمحتوى، فالمعروف أن الصور تكون أكثر جذبًا للقارئ، وتساعد على توضيح فكرة المقال لهُ، واجعل الصور دائمًا تحمل الكلمات المفتاحية، فضلًا عن جودتها العالية وحجمها الكبير، واختر دائما صور خالية من حقوق الملكية.

0/اضف تعليقك هنا

مرحبا بك، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك