إجراءات استعادة ملفاتك

بغض النظر عن هويتك أو مكان عملك أو نوع الكمبيوتر الذي تستخدمه، فإن بيانات جهاز الكمبيوتر الخاص بك دائمًا ما تكون مخاطرة مع وجود الفيروسات واندفاع القوة والعواصف الرعدية والكوارث الطبيعية والأخطاء البشرية والمتسللين، وقد تكون مثل هذه التهديدات حقيقية دائمًا. 

ولتكون في الجانب الآمن، ستحتاج إلى نسخ ملفاتك احتياطيًا ومواصلة القيام بذلك بشكل منتظم. وفي حالة فشل محرك الأقراص الثابتة، ستحتاج إلى استعادة البيانات، وهو الخيار الوحيد المتاح.

قبل أن تسافر على هذا الطريق الطويل لاستعادة البيانات، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار وخاصة ما يلي: 

طرق استعادة ملفاتك

إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبدأ أحد البرامج في التصرف بشكل مقلق، فيجب عليك إغلاق الأشياء على الفور. 

وقد تسمع أيضًا بعض الأصوات الغريبة جدًا، وهي أول علامة على أن قيادتك الشاقة تعمل لوقت إضافي. فإذا قمت بإغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور في هذه المرحلة، فقد تمنع فقدان البيانات من الحدوث. أما إذا لم تقم بإغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك والسماح لمحرك الأقراص الثابتة الفاشل بالاستمرار في العمل، فهذه مسألة وقت فقط قبل أن يدمر نفسه، مما سيؤدي في النهاية إلى فقدان البيانات.

إذا حدث هذا، وفقدت جميع بياناتك، يجب ألا تحاول أبدًا إصلاح محرك الأقراص الثابتة بنفسك إلا إذا كنت تعرف بالضبط ما يجب القيام به. في هذه المرحلة، لا تعد خدمات استعادة البيانات الاحترافية مجرد مهمة للغاية، إنها شيء يجب أن تمتلكه. 

حيث تستغرق عملية استعادة البيانات وقتًا طويلاً وتتطلب أدوات وبيئة عمل نظيفة. أما محاولة إصلاح محرك الأقراص الثابتة بنفسك أمرًا صعبًا للغاية، وقد ينتهي به الأمر إلى جعل الأمور أسوأ بكثير إذا كنت لا تعرف ما تفعله.

على الرغم من وجود برامج لاستعادة البيانات، يجب ألا تستخدمها إلا إذا كنت تعرف ما تفعله. نظرًا لكون معظم مشكلات القرص الصلب معقدة للغاية، يمكن أن تضر البرامج أكثر مما تنفع. 

وعلى الرغم من أن الشركات قد تدعي أن برامجها ستعمل على حل المشكلة واسترداد بياناتك، يجب عليك دائمًا توخي الحذر وتجنب استخدام برنامج "افعل ذلك بنفسك".

لتكون في الجانب الآمن مع محرك الأقراص الثابتة الخاص بك واسترداد البيانات التي فقدتها، يجب عليك دائمًا اللجوء إلى خدمة استعادة البيانات المحلية. 

بهذه الطريقة، ستعرف أن محرك الأقراص الثابتة في أيدٍ أمينة وسيتم إصلاحه بالطريقة الصحيحة. يمكن للخدمات الاحترافية إصلاح أي مشكلة في القرص الصلب تقريبًا، واستعادة أي نوع من البيانات. 

في بعض الحالات، قد يكون محرك الأقراص الثابتة لديك غير قابل للإصلاح، حتى بالنسبة لمتخصصي استعادة البيانات المحترفين. إذا حدث هذا، يجب أن تكون مستعدًا لشراء محرك أقراص ثابت جديد.

0/اضف تعليقك هنا

مرحبا بك، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك