ما هي حقوق PLR وطرق استخدامها؟

تمهيد:

عندما يتعلق الأمر بالحقوق على PLR، فان الشائع هو استعمال هذه الكلمة كمصطلح عام لجميع المنتجات المتاحة للعلامات التجارية الخاصة والتوزيع، لكن الامر ليس كذلك، لانه لا يتم إنشاء جميع الحقوق على قدم المساواة على جميع هذه المنتجات، حيث هناك قيودًا واختلافات بين فئات الحقوق المختلفة. 

وقد تكون الجوانب القانونية الخاصة بـمنتجات PLR مربكة بعض الشيء في البداية، لأن ما يمكنك فعله قانونًا بالمحتوى يعتمد على الحقوق التي اشتريتها أو تلقيتها مع المحتوى. 

حيث يكون لكل منتج PLR الترخيص أو الحقوق المدرجة في الصفحة عند الشراء وذلك حتى تعرف ما تحصل عليه قبل أن تستثمر في محتواها.

ولمزيد من التفاصيل حول معنى منتجات PLR نحيلكم على المقال التالي:

وتوجد هناك عدة أنواع رئيسية من الحقوق:

طرق استخدام plr

- حقوق التصرف الخاصة المقيدة:

قبل شراء منتجات PLR، يجب عليك الاطلاع على الترخيص المرفق بالخدمة ومعرفة نوع الحقوق المرفقة بالمنتج.
اذا كان حقوق التصرف الخاصة المقيدة: فهذا يعني أنه لديك لديك الحق القانوني في تغيير المحتوى، على سبيل المثال. يمكنك القيام ب: التحرير أو التعديل أو تحويله الى صوت أو فيديو أو إضافة رسومات أو تغيير ترتيب المعلومات أو قطع الأقسام وما إلى ذلك، كما يمكنك وضع اسمك على المنتج كمؤلف، والتخلي عنه أو إعادة بيعه لتحقيق ربحك الشخصي. 
وفي هذه الحالة فان القيد الرئيسي هو أنه لا يمكنك نقل الحقوق التي اشتريتها للآخرين. بمعنى آخر، لا يمكنك بدء موقع PLR الخاص بك، وشراء مجموعة من مواد حقوق التسمية الخاصة، وتقديمها للعملاء لاستخدام PLR. وحقوق التأليف والنشر تتوقف معك.

- حقوق التصرف الخاصة الغير مقيدة:

أما حقوق التصرف الخاصة غير المقيدة. فتعني أنه يمكنك استخدام منتجات PLR بشكل غير مقيد، مما يسمح لك بتغيير المحتوى، أو كتابة اسمك عليه كمؤلف، أو التخلي عنه أو إعادة بيعه لتحقيق ربحك الشخصي، ويمكنك نقل الحقوق للآخرين. 
بمعنى آخر، بمجرد شراء أو استلام حقوق تصرف خاصة غير مقيدة، يمكنك نقل هذه الحقوق للآخرين من خلال الشراء أو الهبة، ما لم ينص المؤلف الأصلي على خلاف ذلك. 
وفي الاونة الاخيرة تسيء بعض مواقع PLR استخدام هذا المصطلح كثيرا، ولهذا يُرجى دائما التحقق جيدًا من الموقع الذي اشتريت منه المنتج.

- حقوق إعادة البيع:

مع حقوق إعادة البيع، يمكنك إعادة بيع المحتوى لتحقيق ربح شخصي، ولكن لا يمكنك تغيير المحتوى أو إضافة اسمك إليه أو نقل الحقوق إلى الآخرين.

- حقوق إعادة البيع الرئيسية:

مع حقوق إعادة البيع الرئيسية، يمكنك إعادة بيع المحتوى لتحقيق ربحك الشخصي وتمرير هذه الحقوق إلى الآخرين، ولكن لا يمكنك وأي شخص يشتري أو يستقبل المحتوى منك إجراء تغييرات على المحتوى.

ولعل آخر شيء لا تريد القيام به هو مخالفة قانون حقوق الطبع والنشر حتى لا ينتهي بك الأمر الى توزيع محتوى بطريقة غير قانونية، وعليه إذا كنت في شك من الامر، تحقق من ذلك كالتالي:
إذا كانت لديك أي أسئلة حول الحقوق التي حصلت عليها أو اشتريتها، فتحقق من قسم الحقوق في المحتوى. 
وإذا كانت الامور لا تزال غير واضحة بشأن ما يُسمح لك بفعله بهذا المحتوى، فاتصل بالمؤلف الأصلي لتوضيح أي مناطق غامضة. 

في أي شيء يمكنني استخدام PLR ؟

يتم استخدام محتوى PLR بواسطة أصحاب الأعمال لكل شيء من الألف إلى الياء، عبر الإنترنت وخارجها، فإذا كان هناك شيء يتطلب محتوى، فإن PLR موجود! 

فيما يلي عدد قليل من الاستخدامات الأكثر شيوعًا لـ PLR:

- المشاركة بها في موقع ويب:

يمكنك تقسيم أجزاء طويلة من المحتوى الذي حصلت عليه بالشراء إلى أجزاء أصغر ونشرها على موقعك الالكتروني، وإنشاء سلسلة من المنشورات حول موضوع واحد لجذب القراء إلى موقعك. 
وتعد منتجات PLR أيضًا مثالية عند تكثيف نشاطك لقضاء عطلة أو أوقات فراغ أخرى، قم بتحميل منشورات المدونة المستندة إلى PLR مسبقًا حتى لا يلاحظ أحد أنك ذهبت.

- مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية:

يعد تسجيل المعلومات على الصوت أو الفيديو طريقة رائعة للتميز عن الآخرين ووضع PLR فعليًا في صوتك، ويمكنك بعد ذلك استخدام ملفات الوسائط هذه كطرق لجذب حركة المرور إلى موقعك وزيادة عدد الزيارات، أو كدورات تدريبية مقابل رسوم.

- النشرات الإخبارية: 

استخدم المقالات كما هي، أو خذ أقسامًا من المقالات الأطول في رسالتك الإخبارية وقسّمهم إلى أعمدة منتظمة ومتكررة، أو استخدم الموضوعات للإلهام، وأضف المحتوى الخاص بك...

- دورات تكوينية: 

يعد تقرير PLR الخاص تقريرًا مثاليًا للدورات الإلكترونية، لأنه عادةً ما يكون جزءًا أطول من المحتوى مقسم بالفعل إلى أقسام، اجعل كل قسم في يومه الخاص، وقم بتسليمه عبر المجيب الآلي لبناء قائمة كبيرة لعدد المشاركين.

- مواقع العضوية:

احصل على السبق في موقع عضويتك عن طريق ملء الموقع مسبقًا بالكثير من محتوى PLR عالي الجودة، حتى عندما تفتح الأبواب لأول مرة، سيكون لديك الكثير من المعلومات الرائعة المتاحة لأعضائك الجدد.

- تقارير خاصة:

اجمع بين العديد من مقالات PLR في مستند واحد، واحفظه كملف PDF، ثم قم ببيع التقرير الناتج أو قم ببيعه. يمكنك استخدامه كتشجيع للمشتركين في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، أو كتقرير صغير لتوليد الدخل.

- محتوى بودكاست:

من أصعب الأمور في أي خدمة تعتمد على المحتوى هي الحاجة الملحة لتوليد المزيد من الأفكار، والمزيد من القيمة، والمزيد من الإلهام. 
حارب "podfade" باستخدام PLR للبودكاست الخاص بك، ما عليك سوى أخذ القليل من المقالة للحصول على "إكرامية الأسبوع"، أو تسجيل سلسلة كاملة بناءً على تقرير خاص بلائحة PLR أو مجموعة من المقالات.

- صفحات المبيعات:

تأتي بعض محتويات PLR كاملة بصفحات مبيعات تم إنشاؤها مسبقًا، لذلك إذا لم تكن كتابة نسخة المبيعات هي نقطة قوتك ، قم باستعارة صفحة المبيعات الخاصة بك.

وتبقى هذه الاستخدامات هي الاكثر شيوعا، وهي على سبيل المثال لا الحصر، لان هناك كثير من الاستخدامات الاخرى ولا حصر لها وتفيد في منتجات بلر وقد تنفعك في جني الارباح، ولمزيد من المعلومات حول هذه النقطة الاساسية نحيلكم الى المقال التالي:
--------------------------
اقرأ أيضــــــا:

0/اضف تعليقك هنا

مرحبا بك، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك