نصائح لتنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك

يمكن أن يكون تشغيل موقع للتجارة الإلكترونية مشروعًا مربحًا للغاية إذا كنت تعرف كيفية تنميه. إنها أيضًا خطوة ذكية للمستقبل لأنه من المتوقع أن تسهل التجارة الإلكترونية ما يصل إلى 95 ٪ من التسوق بحلول عام 2040. لذا فمن الحكمة أن تبدأ في الاستثمار في أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك الآن.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تنمية نشاطك التجاري الإلكتروني... فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

نصائح حول التجارة الالكترونية

أبرز ما يفكر به عملاؤك بشأن علامتك التجارية ومنتجاتك

ليس هناك ما هو أكثر أهمية للشركات من عملائها. عندما تحاول تنمية عملك ، فأنت تحاول ببساطة جلب المزيد من الأشخاص إلى متجرك وتحويلهم إلى عملاء. على الرغم من أن جهودك التسويقية ربما جلبتها إلى موقعك على الويب ، إلا أنها ربما لا تزال غير مستعدة للتحويل.

لا يعرف الكثير من الناس ما إذا كان يمكنهم الوثوق بمتاجر التجارة الإلكترونية لأسباب مختلفة ، ولكن هناك تكتيك واحد مؤكد لجعل الناس يثقون في متجرك ويشعرون بالأمان بشأن التسوق هناك. هذا التكتيك هو إظهار للعملاء المحتملين ما يفكر فيه عملاؤك الحاليون بشأن علامتك التجارية ومنتجاتك.

أبرز ما يفكر به عملاؤك باستخدام التقييمات والمراجعات والشهادات. أظهرت الأبحاث أن 72٪ من العملاء لن يتخذوا إجراءً حتى يقرؤوا التعليقات و 15٪ من المستخدمين لا يثقون في الأنشطة التجارية بدون مراجعات ، لذا فإن فرص تنمية نشاط تجاري بدونها ضئيلة.

إذا كنت تريد أن تكون شهادات العملاء فعالة، فيجب أن يكون لديهم ثلاثة عناصر مختلفة تُظهر سجل الشراء للعملاء:

• الجزء الأول:
هذا الجزء من الشهادة له صدى مع المشاعر الحالية للعميل وجميع المشاعر التي قد يشعرون بها. يمكن أن يشمل ذلك انعدام الأمن والشكوك والصعوبات التي شعر بها العميل قبل شراء منتج من متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

• الجزء الثاني:
يوضح الجزء الثاني من الشهادة نوع النتائج التي شاهدها العميل بعد شراء منتجك ويسلط الضوء على جميع مزايا إجراء عملية الشراء.

• الاستجابة العاطفية:
تُظهر شهادة العملاء الجيدة كيف يشعرون بعد شراء منتجك أو استخدامه. يمكن لهذه الاستجابات العاطفية الإيجابية أن تحفز العملاء المحتملين على الرغبة في تجربة نفس هذه المشاعر لأنفسهم.

• تضمين صور العملاء مع تعليقاتهم:
شيء آخر مهم يجب تذكره هو تضمين صور العملاء مع تعليقاتهم حتى يتمكن الأشخاص الذين يقرؤونها من رؤية الشخص وراء التجربة.

ابدأ ببرنامج الإحالة

تفشل الكثير من الأنشطة التجارية لأنها تركز معظم اهتمامها على اكتساب العملاء بدلاً من الاحتفاظ بهم. على الرغم من أهمية جلب عملاء جدد إلى نشاطك التجاري ، إلا أنه من المهم جدًا إبقاء عملائك الحاليين سعداء.
هذا لأنه يكلف العثور على عميل جديد أكثر بكثير من الاحتفاظ بعميل موجود ، خمس مرات أكثر ، على وجه الدقة. هذا هو السبب في أنه يجب عليك بذل جهد في الاحتفاظ بالعميل واكتساب ثقة العميل. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يمكنك فقط نسيان اكتساب العملاء.
لحسن الحظ، هناك إستراتيجية تسمح لك بالتركيز على كليهما في نفس الوقت - برامج الإحالة. هذا شيء يحتوي عليه الكثير من متاجر التجارة الإلكترونية ، والمفهوم بسيط للغاية. لكل عميل جديد يسجّل الدخول برمز الإحالة ، يحصل الشخص الذي أحاله على مكافأة.

عند إعداد البرنامج، هذه هي الخطوات التي عليك اتخاذها:

اختر المكافأة:
لن يشترك أحد في البرنامج ما لم تقدم مكافأة كحافز. يمكن أن يكون هذا أي شيء يعتبره عملاؤك ذا قيمة. تستخدم معظم المتاجر أشياء مثل رصيد المتجر والخصومات والمنتجات أو العينات المجانية كمكافآت لبرامج الإحالة الخاصة بهم.

سهّل على العملاء دعوة الإحالات: 
اسمح لعملائك بدعوة الأشخاص دون مغادرة موقعك على الويب. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي عن طريق إعداد ملتقي جهات الاتصال التي ستجعل العملية أكثر كفاءة وأسهل بكثير. بهذه الطريقة، سيتمكنون من إحالة أصدقائهم دون حتى كتابة اسمهم أو عنوان بريدهم الإلكتروني.

تحديث SEO الخاص بك

لا يمكن لأي موقع ويب أن ينجح بدون تطبيق إستراتيجيات تحسين محركات البحث الصحيحة، وهذه حقيقة معروفة. ومع ذلك، لا يدرك الكثير من الأشخاص أنك بحاجة إلى تحديث تحسين محركات البحث مع مرور الوقت لأن Google تغير باستمرار تفاصيل كيفية عمل تحسين محرك البحث.

عندما ننظر إلى اتجاهات التسويق، يمكننا أن نرى كيف تقوم تحديثات تحسين محركات البحث بتغيير اللعبة مرة أخرى، وإذا كنت ترغب في تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، فأنت بحاجة إلى التكيف مع هذه التغييرات. يختلف تحسين محركات البحث اليوم عما كان عليه خلال السنوات القليلة الماضية...

0/اضف تعليقك هنا

مرحبا بك، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك