10 طرق لشحن الهواتف بدون كهرباء

قالوا زمان ان الحاجة هي ام الاختراع.

وبما ان الهواتف النقالة قد غزت العالم، ودخلت جميع البيوت بدون استثناء، حتى اصبحت اداة من الادوات الضرورية في الحياة اليومية للانسان، ويستعملها الكبير والصغير، المتعلم والامي، الغني والفقير...

فقد ظهرت بذلك الحاجة الملحة الى البحث عن بدائل اخرى بسيطة ومتوفرة لشحن الهواتف النقالة من غير الكهرباء وعن طريق استخدام وسائل متوفرة في الطبيعة وفي متناول يد الانسان، يمكن ان يستعين بها في حالة كان في مكان ليست بها كهرباء.

ومن الممكن أن تخلص هذه الطرق الجديدة المستخدم من معاناة إستخدام الشواحن الكهربائية لشحن هاتفك، وخاصة في حالة السفر أو التخييم أو البرحلات حيث لا يكون المستخدم فيها قريبا من وسائل الكهرباء.

ولاجل ذلك تعمل شركات التكنولوجيا في العالم على تطوير طرق جديدة تسمح للهواتف بالتخلّص نهائيًا من معاناة شحن البطاريات بالكهرباء نذكر منها ما يلي:

شحن هاتفك بدون كهرباء

1- الشحن باستخدام اشارات الواي فاي اللاسكلية:
وذلك عن طريق استخدام جهاز راوتر الذي يحول الإشارات اللاسلكية الملتقطة في الجو المحيط بنا إلى طاقة تخزن داخل الجهاز لشحن الأجهزة الالكترونية فيما بعد.

2- الشحن بواسطة الشمعة:
هل سمعت من قبل عن وجود طريقة جديدة لشحن هاتفك النقال بواسطة شمعة؟
وهل هذا الخبر حقيقة ام خيال؟
وهل يمكن تصور وجود مثل هذه الطريقة الغريبة؟
هذه الطريقة جديدة نوعا ما وغريبة شيئا ما، وهي طريقة تقوم باستخدام شمعة لتحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة كهربائية تسمح بشحن بطارية هاتفك.
وهذه الطريقة تكمن في استخدام جهاز محمول طورته شركة Flame Stower يشبه القدر أو الكأس تضع فيه الشمعة وتقوم بإضافة بعض الماء فيقوم الجهاز باستخدام الطاقة الحرارية التي تنتجها الشمعة وتحويلها إلى طاقة كهربائية يتم إيصالها للهاتف عن طريق "كابل" أو منفذ USB ، ويقول فريق Flame Stower أن الجهاز بإمكانه توفير طاقة تدوم لـ 6 ساعات من الإستعمال.

3- الشحن بالماء المغلي:
اخترعت شركة Power Practical تقنية جديدة عبارة عن اناء لغلي الماء يستطيع شحن الهاتف، ويمكن لهذا الاناء الذي اطلقت عليه الشركة المصنعة اسم PowerPot شحن الهاتف النقال بواسطة كابل USB، من خلال غلى الماء، وهذه العملية تقوم بتوليد الكهرباء، وشحن الهاتف لمدة عشرون دقيقة بهذه التقنية يعطيه طاقة تكفي للتشغيل لساعتين كاملتين.

4- الشحن بواسطة كوب قهوة:
تقوم هذه التقنية على وضع الكوب فوق قاعدة الشاحن الدائرية، وهذه القاعدة لها وجهان، أحدهما باللون الأحمر للمشروبات الساخنة، والثاني باللون الأزرق للمشروبات المثلجة أو الباردة، وبمجرد ارتكاز الكوب على القاعدة، يتم توصيل هاتفك الذكي بقاعدة الشاحن عبر منفذ USB المدمج بها، لتتحول البرودة والسخونة المهدرتان بواسطة محرك ستيرلنج الموجود داخل الشاحن، إلى طاقة تشحن بها الاجهزة الالكنرونية، وقد اطلقت الشركة المصتعة على هذه التقنية الجديدة اسم Epiphany one Puck

5- الشحن بواسطة الحذاء الرياضي:
تقوم هذه التقنية على استغلال الطاقة والحركة الناتجتين عن الجهد والحركة المبذولة في ممارسة الرياضة من أجل توليد الكهرباء لشحن الهاتف، حيث ان ممارسة ساعتين من الرياضة يمكنها شحن الهاتف لمدة عشرة دقائق.
وقد تم اختراع هذه التقنية الجديدة من طرف الفلبيني الذي يحمل اسم كازيميرو، حيث قام بتقديم اختراعه هذا في معرض جوجل للعلوم لهذه السنة.

6- الشحن باستخدام حقيبة الظهر:
بواسطة حقيبة الظهر يمكنك شحن هاتفك النقال في أي مكان، وخاصة اثناء السفر او أثناء المشي في الطريق، وتتوفر هذه الحقيبة من نسحتين اثنتين: الأولى تحمل اسم Colfax وهي النوع المزود بشاحن داخلى يمكنك بكل سهولة من شحن هاتفك النقال. والثانية تحمل اسم Colfax PHD والمزودة بخصائص إضافية، مثل خاصية الواى فاى، مع وجود هارد بسعة 500 جيغا بايت من اجل الاحتفاظ بملفاتك.

7- الشحن بواسطة الاحتكاك:
من المعلوم أن البطارية يجتوي على ما يسمى بالأيونات الت يهي عبارة عن الشحنات الكهربائية، وبما ان البطارية بها شحن فإن هذه الأيونات تتحرك لتمرر التيار الكهربائي بتشغيل الهاتف، وإذا كانت درجة حرارة البطارية مرتفعة نسبياً فإن ذلك يعمل على تحريك بعض الأيونات، مما يسمح بوجود تيار كهربائي، حاى ولو كان تيار ضعيف، ولكنه موجود على أية حال.
من هنا تكمن الفكرة، حيث كل ما عليك فعله عند نفاذ بطارية هاتفك هو القيام بـ حك البطارية في بنطالك أو على أي قماش خشن حتى ترتفع درجة حرارتها، حيث يفضل حك البطارية من كلا الجهتين الكبيرتين وليس رأس البطارية حتى ترتفع درجة حرارتها، بعد ذلك تقوم بوضعها في هاتفك وستجد أنها زادت بنسبة 5%.

8- الشحن بواسطة أوراق الشجر:
تقوم بإحضار أوراق شجر خضراء وبطارية الهاتف، مع اتباع الخطوات التالية:
- قم بحك كعب هذه الأوراق بأطراف البطارية النحاسية المربعة لمدة دقيقة.
- نظف البطارية بقطعة قماش ناعم الملمس.
- ضع البطارية مرة أخرى بالهاتف.
وقد يتطلب الأمر أن تقوم بتكرار هذه الطريقة عدة مرات.

9- الشحن باستخدام موزة وبرتقالة وتفاحة:
تبدو هذه الطريقة غريبة ولكنها تقنية اكتشفها مجموعة من الفنيين والخبراء في مجال الطاقة، حيث وجدوا أن هناك طريقة يمكن من خلالها استخدام أنواع من الفاكهة لتوليد طاقة كهربائية كافية لشحن الاجهزة الالكترونية الصغيرة.
ففي حالة لم تجد الكهرباء متوفرة، فكل ما عليك فعله هو إحضار مسمارين فولاذيين وسلكين نحاسيين ولف أحد السلكين حول مسمار وغرسه بالتفاحة ثم لف السلك الآخر على رأس المسمار الثاني واغرسه في البرتقالة، وبعدها اغرس طرفي السلكين الآخرين بالموزة بجانب بعضهما البعض، وتنتظر خمسة عشر دقيقة قبل غرس طرف الشاحن الموصول بالهاتف في الموزة.

10- الشحن بـواسطة البول:
في دراسة نشرتها مجلة فيزيكال كيميستري كيميكال فيزيكس حول تجربة ناجحة قان بها فريق من الباحثين البريطانيين، الذين اكدوا أنه من الممكن شحن بطارية الهاتف النقال عبر البول.
قبالرغم من غرابة هذه الطريقة المثيرة للجدل الا أن هولاء العلماء أوضحوا أنهم تمكنوا بواسطة البول من إنتاج ما يكفي من الطاقة الكهربائية لإرسال رسائل قصيرة وتصفح الإنترنت وإجراء اتصال هاتفي قصير.

وقد اوردنا لكم هذه الطرق العشرة المتداولة حاليا في الاسواق وفي الاوساط الشعبية، ومنها ما هو بسيط ومنظقي ومنها ما هو غريب وجديد، واكيد ان هناك طرق اخرى موجودة ومتواجدة لم نذكرها، واكيد انه في المستقبل قد تكون هناك طرق اخرى قد تظهر وقد تكون اكثر تطورا واكثر بساطة واكثر غرابة.

والجدير بالذكر، وعند تصفحنا صفحات النت بحثا عن الطرق الجديدة لشحن الهاتف النقال وتجميعا لهذه التقنيات الجديدة وجدت وسيلة طريفة قد اضحكتني كثيرا لانها تحمل طرفة نادرة ومضحكة اترككم تكتشفونها بانفسكم في هذا الرباط اسفله:

0/اضف تعليقك هنا

مرحبا بك، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك